اخترنا لك
Home » الفتاوي » موقع الاستشارات - إسلام ويب » أسباب خروج المخاط مع البراز وعلاجه

أسباب خروج المخاط مع البراز وعلاجه

السؤال:
يخرج مني مخاط مع البراز بشكل كبير, وأحيانا يخرج دم بشكل قليل جدا, مع صعوبة في إخراج البراز, كما أني أعاني من عدم زيادة الوزن, مع العلم أن شهيتي للأكل ممتازة, ولا توجد مشكلة في تناول الطعام, وكلما أكلت بشكل أكثر كلما كان البراز أكثر، أرجو أن أجد الحل لمشكلتي.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فالمخاط مع البراز بالإضافة إلى الرائحة الكريهة للبراز, وتكرار البراز أحيانا مع الانتفاخ, والغازات, وعسر الهضم, مع عدم الزيادة في الوزن؛ كل ذلك يشير إلى طفيليات في البطن, مثل الجارديا, وحويصلات الإنتاميبا هستوليتيكا, فعليك بعمل تحليل براز ثلاث مرات متكررة لتأكيد التشخيص, ولو ظهرت من أول مرة يكفي مرة واحدة.

وعلاجه سهل, أقراص ميترونيدازول ( فلاجيل ) 500 مجم 3 مرات يوميا لمدة 10 أيام, مع أقراص فيوراميب 200 مجم 3 مرات لعشرة أيام, وهناك نوع واحد يشمل الاثنين معا يسمى فيورازول, قرصين 3 مرات لعشرة أيام.

بعد تناول العلاج -إن شاء الله- سيختفي المخاط, ويزيد الوزن إذا رغبت في ذلك, مع الأكل الصحي من البيت, وترك أكل المطاعم, خصوصا السلطات, واللحوم المصنعة, والحرص على الفاكهة, والتمر, والخضروات المطبوخة والطازجة.

وفقك الله لما فيه الخير.

Read more: http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2148800

About خادم الموقع

مشرف عام الموقع

One comment

  1. ywWIHr I’m still learning from you, but I’m making my way to the top as well. I certainly love reading all that is written on your blog.Keep the aarticles coming. I enjoyed it!