اخترنا لك
Home » الفتاوي » موقع الاستشارات - إسلام ويب » تأخر نزول الدورة الشهرية، فهل أنا حامل؟ وماذا علي أن أفعل؟

تأخر نزول الدورة الشهرية، فهل أنا حامل؟ وماذا علي أن أفعل؟

السؤال:
السلام عليكم..

عمري 24 سنة، ومتزوجة منذ 6 أشهر، ولقد نزلت علي الدورة بتاريخ 8/12، وانتهت بتاريخ 21/12، وهذا الشهر لم تنزل، مع العلم أنني أشعر بألم في الجنب، وهو يظهر أحيانا، فهل أنا حامل؟ ومتى أعمل التحليل؟ فقد عملت تحليلا منزليا قبل يومين، وكانت النتيجة سالبة، أي أنه لا يوجد حمل، فماذا أفعل؟ هل أنتظر؟

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ بريق الالماس حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، وبعد،،،

إذا كانت الدورة الشهرية عندك منتظمة, وكانت هذه هي أول مرة تتأخر فيها بهذ الشكل, فمن الممكن أن يكون قد حدث حمل, ولكنه حمل مبكر جدا, ولذلك لم يظهر بالتحليل الأول, بسبب أن التبويض قد يكون حدث متأخرا في هذه الدورة.

وبسبب وجود الألم في البطن عندك, فإنني أنصحك الآن بعمل تحليل للحمل مرة ثانية, ولكن يجب أن يكون بالدم وليس بالبول, ويسمى B-HCG، فإن كان ايجابيا, فهذا يعني حمل بشكل مؤكد, وهنا يجب عمل تصوير تلفزيوني, للتأكد من أن الحمل في داخل الرحم, وليس في خارجه – لا قدر الله -.

أما إن كان التحليل سلبيا, فيجب أيضا أن تقومي بعمل تصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين، لمحاولة معرفة سبب الألم في الجنب, وللتأكد من عدم تشكل كيس أو أكياس على المبيضين, وأيضا لقياس ثخانة بطانة الرحم, وتقرير طريقة العلاج.

إذا يجب عدم الانتظار أكثر, بل يجب عليك عمل تحليل للحمل بالدم، وتصوير تلفزيوني أيضا.

نسأل الله العلي القدير أن يمن عليك بثوب الصحة والعافية, وأن يرزقك بما تقر به عينك عما قريب.

Read more: http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=2158632

About خادم الموقع

مشرف عام الموقع

Leave a Reply

Your email address will not be published.

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>